كِبَرُنا أسلوب حياة: دليل المرأة العربية

يسعى كتاب "كِبَرُنا أسلوب حياة: دليل المرأة العربية" لفهم القضايا المرتبطة بكبار السن وخاصة النساء وكيفية التمتع بشيخوخة ناجحة. ويتميز الكتاب بلغة مبسطة تتناول الأمراض الجسدية والمشكلات النفسية والمسائل الأكثر شيوعاً عند كبار السن.




يسعى هذا الكتاب لفهم القضايا المرتبطة بكبار السن وخاصة النساء وكيفية التمتع بشيخوخة ناجحة. ويتميز الكتاب بلغة مبسطة تتناول الأمراض الجسدية والمشكلات النفسية والمسائل الأكثر شيوعاً عند كبار السن. كذلك يدعو إلى تغيير المفاهيم الخاطئة حول مرحلة الكِبَر.

تأليف: نادية عبد الوهاب العفيفي (مصر)

اللجنة الاستشارية (لبنان): عبلة محيو السباعي، ثريا العريسي، نهلا حولا، هيام قاعي

المجموعة القارئة: خمس مؤسسات أهلية في لبنان ومجموعة إقليمية تألفت من: ليندا فردن (الأردن)، رندا ربحي حمادة (البحرين)، أمال صادق (مصر)، ماجدة علي (السودان)

إشراف: عبلة محيو السباعي، ميادة كنج، هند المصري، هيام قاعي.

الناشر: نور-جمعية المرأة العربية، 2009

نور- دار المرأة العربية

في عام 1993 بادرت خمس نساء عربيات في تأسيس نور_ دار المرأة العربية للنشر، بالقاهرة (انضمت اليهن عضوتان في عام 1995)، لتوفير منبر جديد لآراء النساء وطرح وجهات نظر متعددة حول القضايا التي تهم المرأة العربية ودورها في المجتمعات العربية وفي عالمنا المعاصر. وتزامن ذلك مع تسجيل ” نور_ جمعية المرأة العربية” في بيروت لتوسيع العمل في الأبحاث وتأليف الكتب والكتابة للمجلة والنشر.

Avatar

Add comment