أطلق مركز دراسات الوحدة العربية اليوم (في السادس والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر عام 2018)، التصميم الجديد لموقعه الإلكتروني ليطل على جمهوره العربي بحلّة جديدة متطورة وعصرية هدفها المساهمة في إثراء المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية وفي نشر المعرفة وإغناء الثقافة العربية وتعزيز البحث العلمي والتوجهات النهضوية والوحدوية العربية.

وفي إطار العمل على تحقيق هدف المركز في تراكم المعرفة وتعميق الوعي في قضايا الأمة العربية وفي نشر مفاهيم العروبة والتكامل العربي، يتيح الموقع الإلكتروني الاطلاع على الدراسات والمقالات والإفادة من الرصيد الضخم من الكتب والمجلات التي أصدرها المركز على مدى أقل من نصف قرن، فضلاً عن متابعة أحدث الإصدارات ومواكبة أنشطة المركز، كالندوات والحلقات النقاشية ومعارض الكتب التي ينظمها أو يشارك فيها على مدار العام، فضلاً عن التعرف إلى العروض وتفاصيل الاشتراكات في منشوراته وأنشطته.

يتزامن إطلاق الموقع الجديد مع عدد من الفعاليات الأخرى، التي سيعلن المركز عنها قريباً، لإتاحة إصداراته على عدد من المنصات الإلكترونية العربية والعالمية المعروفة، وتحقيق المزيد من الانتشار وتيسير وصول جمهور القراء والباحثين إلى الرصيد الغني والضخم من منشورات مركز دراسات الوحدة العربية.

هذا ويستطيع المستخدمون تصفّح الموقع على مختلف أنواع الأجهزة المحمولة والهواتف الذكية، كما يتيح الموقع الجديد سهولة تصفح المقالات والدراسات والوثائق ويعزز التفاعل مع المستخدمين من خلال استطلاعات الرأي.

الجدير بالذكر أن مركز دراسات الوحدة العربية، ومقره في بيروت، يعد من أعرق مراكز الأبحاث العربية، وقد تأسس عام 1975 كمركز متخصص في قضايا الوحدة العربية، وهو يساهم في تعميق الوعي وتراكم المعرفة في قضايا الأمة العربية والتحديات التاريخية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية، الداخلية والخارجية، التي تواجهها المنطقة العربية وتحول دون نهضتها. وقد أصدر المركز حتى الآن ما يقرب من ألف كتاب فضلاً عن 477 عدداً من مجلته الشهرية المستقبل العربي وعشرات الأعداد من المجلات الفصلية العلمية المتخصصة، كما نظم المركز عشرات الندوات والمؤتمرات حول قضايا الأمة العربية وعلاقاتها الإقليمية والدولية.


مركز دراسات الوحدة العربية

فكرة تأسيس مركز للدراسات من جانب نخبة واسعة من المثقفين العرب في سبعينيات القرن الماضي كمشروع فكري وبحثي متخصص في قضايا الوحدة العربية

مقالات الكاتب
مركز دراسات الوحدة العربية
بدعمكم نستمر

إدعم مركز دراسات الوحدة العربية

ينتظر المركز من أصدقائه وقرائه ومحبِّيه في هذه المرحلة الوقوف إلى جانبه من خلال طلب منشوراته وتسديد ثمنها بالعملة الصعبة نقداً، أو حتى تقديم بعض التبرعات النقدية لتعزيز قدرته على الصمود والاستمرار في مسيرته العلمية والبحثية المستقلة والموضوعية والملتزمة بقضايا الأرض والإنسان في مختلف أرجاء الوطن العربي.

إدعم المركز

Privacy Preference Center