بحث متقدّم  
AR EN
المطبوعات والمجلّات المواد
مستخدم جديد
هل نسيت كلمة السر؟
عربة التسوق
عربة التسوق
عربة التسوق خاصتك فارغة
خريطة الموقع مراسلة المركز الصفحة الرئيسية
مستخدم جديد؟ سجّل هنا الآن..
أخبار  
إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    محاضرة للدكتور خير الدين حسيب " العرب والعالم الى اين"    كتاب برنامج لمستقبل العراق بعد إنهاء الاحتلال متوفر الكترونيا على موقع المركز    محاضرة الدكتور خير الدين حسيب ألقيت بدعوة من مؤسسة شومان    تقرير في برنامج عالم الكتب على قناة بي بي سي عربي: النفط العربي والسياسة    ملخص البرنامج العلميّ لمركز دراسات الوحدة العربية، 2015 – 2019    الجلسة الختامية لندوة مستقبل التغيير في الوطن العربي
عودة إلى الصّفحة السابقة
ثقافة »
ذكريات ... سيرة لم تكتمل (5 / 2017)
ذكريات ... سيرة لم تكتمل (السعر: 4$)
الكاتب | قسطنطين زريق
الطبعة | الطبعة الأولى
النوع | كتاب
عدد الصفحات | 95
السعر:  5$ السعر الجديد:  4$ الكميّة:    شراء: 
صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب "ذكريات...سيرة لم تكتمل" للدكتور قسطنطين زريق وتحرير هشام نشابة.

كتب قسطنطين زريق هذه الذكريات في الأيام الأخيرة من حياته. ولم تمهله الأيام ليتمّها كما كان ينوي. لذلك اقتصرت ذكرياته على أيام طفولته وشبابه، ولم يحدثنا، كما أشار، عن مواقفه وأرائه، وكيف تبلورت عندما نضجت وعالجت القضايا الكبرى للأمة العربية. كما لم يحدثنا عن نضاله من أجل تنشئة جيل عربي ملتزم، وتربية عربية رصينة، وواعية وفاضلة. ولعلّه كان، لو قدّر له إنجاز مذكراته، قد خصّ القضية الفلسطينية بمعالجة متأنّية بعد سنوات من المتابعة اليومية لهذه القضية، وتوجيهٍ للباحثين فيها؛ ذلك بأن القضية الفلسطينية وقضية الوحدة العربية بقيتا الهاجس الدائم لزريق حتى آخر أيامه. لذلك فإن هذه الذكريات، التي تنشر لأول مرة، هي ذات شأن مميّزة، فهي تلقي الضوء على مسيرة أحد أبرز المفكرين العرب في القرن العشرين، وأثر التجارب المريرة والهزائم والنكبات التي مُنيَ بها في هذه المسيرة.
رافق زريق تطور الفكر القومي العربي منذ نشأته وفي مراحل التقلبات السياسية التي شهدها أيام الاستعمار وبعد الاستقلال وأيام النكسات والانقلابات والهزائم؛ وكان متفاعلاً مع كل ذلك، وملتزماً ومسؤولاً ومؤمناً بقوميته العربية وبجيل الشباب الذي كان دائماً على صلة وثيقة به.


يقع الكتاب في 95 صفحة.
وثمنه 5 دولارات أو ما يعادلها.

أضف تعليق أضف تعليق
تعليقات القرّاء تعليقات القرّاء عدد التعليقات: 0